Pages

lundi 14 octobre 2013

مغربي يتزوج بفرنسي بتزكية من المحكمة




ذكرت مجموعة من وسائل الإعلام الفرنسية خبر إجازة محكمة شامبيري الفرنسيى أخيرا لزواج مثليين جنسيين هما دومونيك ذو 56 عاما، والمغربي محمد صاحب الـ22 ربيعا، بعد اعتراض النيابة العامة في وقت سابق.
وحسب موقع قناة فرانس 24، فقد أكد هذا الحكم أن المحكمة شددت على تطبيق قوانين الأحوال الشخصية الفرنسية عوض الانصات لقوانين بلدان أخرى، التي تمنع هذا النوع من الزواج وتجمعها مع باريس اتفاقيات بهذا الشأن.

ويعيش دومينيك ومحمد تحت سقف واحد في إطار زواج “باكس” (وهو ارتباط بين طرفين وفق شروط قانونية معينة، يعيشان تحت سقف واحد بدون عقد زواج) منذ 11 مارس 2013، وفي 13 يوليوز الماضي أعلنا أن 14 يونيو هو موعد لحفل الزواج، إلا أن النيابة العامة في المنطقة اعترضت على ذلك.


وكانت وزارة العدل الفرنسية أصدرت مرسوما تمنع بموجبه المثليين الذين ينتمون إلى 11 بلدا، (بولونيا، المغرب، البوسنة والهرسك، مونتيتيغرو، صربيا، كوسوفو، سلوفانيا، الكمبودج، اللاوس، تونس والجزائر)، من الزواج برجل آخر وفقا للاتفاقيات التي تربط فرنسا مع هذه الدول.








  le360.ma


 

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code والماس عروسة الأطلس