Pages

mercredi 2 octobre 2013

فضيحة الغـش الجماعي في مباريات الولوج لمراكز...






انتقل خبر في مجموعة من الصحف الالكترونية  يفيد أن أعضاء من اللجنة التي كلفت بالإشراف على الامتحانات الجهوية لولوج مراكز التربية والتكوين، التي جرت الجمعة الماضية بثانوية البهجة بمدينة قلعة السراغنة، أجبرت أستاذا يحرس إحدى القاعات على السماح للمجتازين بالغش الجماعي وتبادل الأجوبة فيما بينهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأستاذ رفض رفضا قاطعا طلب السماح بالغش، معتبرا إياه إهانة في حقه وفي حق الأسرة التعليمية، باعتباره مخالفا للقانون، مما دفع باللجنة إلى تغييره من تلك القاعة لأخرى، وتم جلب أستاذ آخر تم إقناعه بالسماح للمجتازين بالغش.

 وتداول بين المتبارين أن السبب في تصرف المكلفين بالإشراف بهذا الشكل غير القانوني، هو تواجد ابنة رئيس المجلس الإقليمي عبدالرحيم واعمر المعروف في مدينة سيدي رحال حيب يقيم بـ «بومصران».

وعبر مجموعة من المتبارين على وولوج مراكز التربية والتكوين، عن امتعاضهم من الحادث الذي يضرب في شفافية المباراة، ويحول دون تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتبارين، مبدين تخوفهم أن يشوب عملية التصحيح والانتقاء خروقات مماثلة.

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code والماس عروسة الأطلس