Pages

dimanche 6 octobre 2013

تحول مسيرة للمعطلين للمطالبة بالشغل لمسيرة سياسية ترفع شعارات..


أرشــيف

 خرج  الآلاف من المغاربة، قسمهم الأكبر من المعطلين، وفقا لمصادر حقوقية، للتظاهر في مسيرة حاشدة،  يوم الأحد 6 اكتو بر،  احتجاجا على سياسة حكومة عبد الإله بنكيران في ميدان التشغيل. وهتف المتظاهرون بشعارات قوية تدين سياسة الحكومة في التشغيل وتطالب بتوظيف المعطلين وكل خريجي المعاهد والجامعات المغربية.
كما هتف المحتجون بشعارات مُدوية من قبيل: "المخزن ديكتاتوري بغى يرجعنا باللوري" و"الفوسفاط وجوج بحورا وعايشين عيشة مقهورة" ثم "أنوزلا ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح". وطالب المتظاهرون بإطلاق كافة "المعتقلين السياسيين"، كما هتفوا بشعار "يا للعار يا للعار البرلمان كيحمي الشفار"، و"الشعب يريد اسقاط النظام".
وعرفت المسيرة  مشاركة قوية للمنتسبين لإطار "الإتحاد الوطني لطلبة المغرب" ونشطاء حركة "20 فبراير" إضافة إلى رجال التعليم الذين تقدمتهم لافتة عليها "الجامعة الوطنية للتعليم". المسيرة تميزت أيضا بـ إنزال أمني مكثف شهده محيط البرلمان، فيما لازمت أعداد كبيرة من رجال الأمن بزيها المدني المسيرة من نقطة انطلاقها من "باب الأحد" إلى نهايتها أمام محطة القطار بالرباط.

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code والماس عروسة الأطلس